التربية الوالدية فى المجتمع الليبى على ضوء خبرات بعض الدول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية کلية البنات

2 أستاذ أصول التربية المساعد کلية البنات

3 أستاذ/ أصول التربية کلية اآلداب جامعة طرابلس

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للتربية الوالدية  وأهم  بعض الخبرات الأجنبية في مجال التربية الوالدية  ومدي استفادت المجتمع الليبي من الخبرات الأجنبية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفيوقد أظهرت نتائجالبحثالتغلب علي کافة الصعوبات التي تقف في طريق تطور التربية الوالدية بليبيا، من خلال دعم وإجراء بحوث قائمة على المعلومات والمصادر فى مجال برامج التربية الوالدية، و توفير قيادة وطنية فعَّالة لبرامج التربية الوالدية بليبيا من المهنيين المتخصصين، وصانعى القرار، والمتخصصين الفنيين، والإداريين، والمعلمين، والتربويين، العمل على تزويد الآباء والأمهات بالمعلومات اللازمة وتدريبهم، وذلک لمساعدتهم على المشارکة على نحو هادف وفعَّال في تربية أبنائهم، زيادة مشارکة الوالدين في التجربة المدرسية لأبنائهم , وذلک من خلال  تحسين نوعية التربية الوالدية , و تطوير الفهم العام لقيمتها .
 

الكلمات الرئيسية