هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لدور إدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري للإداريين الأکاديميين في جامعات منطقة المکرمة، واستخدمت المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (209) إدارياً وإدارية من جامعات (أم القرى، الملک عبد العزيز، الطائف) للعام الدراسي2013/2014، وبعد جمع البيانات تم تحليلها باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، ومصفوفة معاملات الارتباط والتحليل العاملي، وأظهرت النتائج أن تقدير عينة الدراسة لمتطلبات إدارة المعرفة والأداء الإداري للإداريين الأکاديميين في جامعات منطقة مکة المکرمة جاء متوسطاً’، وکشفت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01 ≤α) ومعاملات ارتباط موجبة، وعلاقة طردية بين إدارة المعرفة والأداء الإداري، وانتهت الدراسة وضع تصور مقترح لإدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري للإداريين الأکاديميين في جامعات منطقة مکة المکرمة، والتي أوصت بتطبيقه.
بن عبد الله أحمد الشيخي, حسين, & أمين حامد القضاة, محمد. (2018). تصور مقترح لدور إدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري بالجامعات السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث), 213-254. doi: 10.21608/jsre.2018.13754
MLA
حسين بن عبد الله أحمد الشيخي; محمد أمين حامد القضاة. "تصور مقترح لدور إدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري بالجامعات السعودية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثالث, 2018, 213-254. doi: 10.21608/jsre.2018.13754
HARVARD
بن عبد الله أحمد الشيخي, حسين, أمين حامد القضاة, محمد. (2018). 'تصور مقترح لدور إدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري بالجامعات السعودية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث), pp. 213-254. doi: 10.21608/jsre.2018.13754
VANCOUVER
بن عبد الله أحمد الشيخي, حسين, أمين حامد القضاة, محمد. تصور مقترح لدور إدارة المعرفة في رفع الأداء الإداري بالجامعات السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثالث): 213-254. doi: 10.21608/jsre.2018.13754