هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة ممارسة رؤساء الأقسام بکلية التربية بالجبيل لأبعاد القيادة الأخلاقية، والتعرف على أثر المتغيرات المستقلة لمتغيري: الرتبة العلمية، سنوات الخبرة، تکونت عينة الدراسة من (63) عضوا من الهيئة التدريسية (أستاذ مساعد، محاضر، معيد)، وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي من خلال استبانه تکونت من (38) فقرة، تم التحقق من صدقها وثباتها. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت المعالجات الإحصائية" المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الاتساق الداخلي کرونباخ الفا وتحليل التباين الثنائي المتعدد وأظهرت نتائج الدراسة نتائج الدّراسة إن المتوسط الحسابي لدرجة ممارسة رؤساء الأقسام لأبعاد القيادة الأخلاقية بلغ (3.28) وبدرجة متوسطه ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابات أعضاء الهيئة التدريسية تعزى لأثر الرتبة العلمية والخبرة في ممارسة رؤساء الأقسام لأبعاد للقيادة الأخلاقية.
محمد الروسان, هدى. (2018). درجة ممارسة رؤساء الأقسام بکلية التربية بالجبيل لأبعاد القيادة الأخلاقية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث), 119-140. doi: 10.21608/jsre.2018.13751
MLA
هدى محمد الروسان. "درجة ممارسة رؤساء الأقسام بکلية التربية بالجبيل لأبعاد القيادة الأخلاقية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثالث, 2018, 119-140. doi: 10.21608/jsre.2018.13751
HARVARD
محمد الروسان, هدى. (2018). 'درجة ممارسة رؤساء الأقسام بکلية التربية بالجبيل لأبعاد القيادة الأخلاقية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثالث), pp. 119-140. doi: 10.21608/jsre.2018.13751
VANCOUVER
محمد الروسان, هدى. درجة ممارسة رؤساء الأقسام بکلية التربية بالجبيل لأبعاد القيادة الأخلاقية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثالث): 119-140. doi: 10.21608/jsre.2018.13751