أهداف الدراسة :معرفة فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف کمدخل لخفض سلوک المشاغبة لدى طلاب الثاني الثانوي. منهج الدراسة : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، حيث تکونت عينة الدراسة من مجموعتن التجريبية والضابطة ". عينة الدراسة : تکونت عينة الدراسة من (20) طالباً من طلاب الثاني الثانوي في غزة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية (17- 18) سنة ، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين ( 10) طلاب للمجموعة التجريبية، و (10) طلاب للمجموعة الضابطة. الحاصلين على أقل الدرجات فى أبعاد مقياس التعاطف وأعلى الدراجات في مقياس سلوک المشاغبة . أدوات الدراسة: 1. استمارة المستوى الاقتصادي للأسرة (إعداد الباحثة) 2.مقياس التعاطف (إعداد الباحثة). 3. البرنامج الإرشادى ( إعداد الباحثة). 4.استمارة المستوى الاقتصادي (إعداد الباحثة) نتائج الدراسة : توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف وخفض سلوک المشاغبة لدى طلاب المرحلة الثانوية
الاغا, لبنى ياسين طاهر. (2015). "فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف کمدخل لخفض سلوک المشاغبة". مجلة البحث العلمى فى التربية, 16(الجزء الأول), 517-548. doi: 10.21608/jsre.2015.13736
MLA
لبنى ياسين طاهر الاغا. ""فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف کمدخل لخفض سلوک المشاغبة"". مجلة البحث العلمى فى التربية, 16, الجزء الأول, 2015, 517-548. doi: 10.21608/jsre.2015.13736
HARVARD
الاغا, لبنى ياسين طاهر. (2015). '"فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف کمدخل لخفض سلوک المشاغبة"', مجلة البحث العلمى فى التربية, 16(الجزء الأول), pp. 517-548. doi: 10.21608/jsre.2015.13736
VANCOUVER
الاغا, لبنى ياسين طاهر. "فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في تنمية التعاطف کمدخل لخفض سلوک المشاغبة". مجلة البحث العلمى فى التربية, 2015; 16(الجزء الأول): 517-548. doi: 10.21608/jsre.2015.13736