المراجع العربية:
أبانمي، فهد بن عبدالعزيز. (2016). أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التفسير في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ، مجلة القراءة والمعرفة –مصر. (173). 21-48
الفار ، إبراهيم عبد الوکيل (2012). تربويات تکنولوجيا القرن الحادى والعشرين: تکنولوجيا (ويب 2.0)، ط1، طنطا، الدلتا لتکنولوجيا المعلومات.
إسماعيل ، إسماعيل محمد (2010). التعليم المدمج Blended Learning، مجلة التعليم الإلکترونى، جامعة المنصورة، کلية التربية، العدد (5).
الشاعر، حنان. (2014). أثر استخدام النشاط الإلکتروني و نوعه المصاحب لعرض الفيديو في نموذج الفصل المقلوب على اکتساب المعرفة و تطبيقها و تفاعل الطالب أثناء التعلم. دراسات عربية في التربية و علم النفس، 135-172.
الشرمان. عاطف . (2015). التعلم المدمج والتعلم المعکوس، الأردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة
الکحيلي، ابتسام سمعود. (2015م). فاعلية الفصول المقلوبة في التعليم. مکتبة دار الزممان: المدينة المنورة: السعودية.
خلاف، محمد حسن رجب . (2016م). أثر نمطي التعلم المعکوس تدريس الأقران / الاستقصاء على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية،
دراسات عربية في التربية وعلم النفس. (72). 11-89.
النجار ، محمد السيد (2012). تقنية الويب 3.0- مفهومها ومکوناتها وأدواتها، مجلة التعليم الإلکترونى، جامعة المنصورة، العدد الثانى عشر.
خميس ، محمد عطية (2015). مصادر التعلم الإلکترونى: الأفراد والوسائط، ج1، ط1، القاهرة: دار السحاب للطباعة والنشر والتوزيع.