المراجـــع العربية:
- أبو قورة، کوثر قطب (2019). فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بأنماط الاستثارة الفائقة وأساليب التعلم النوعية (Memeltics) لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا Steam. المجلة التربوية، العدد (63) يوليو، ص ص 1-73.
- أرنوط، بشرى إسماعيل (2016). الذکاء الروحي والإرشاد النفسي بين النظرية والتطبيق. مکتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
- أمرام يوسى ودراير کريستوفر (2008). تقنين مقياس الذکاء الروحي على البيئة السعودية. تعريب وتقنين الشاوي، سليمان إبراهيم (2012) مجلة کلية التربية، جامعة الأزهر، عدد 150 الجزء الثاني، ص 465-500.
- بسيونى، سوزان صدقة (2018). استراتيجيات التنظيم الانفعالي وعلاقتها بالقدرة على حل المشکلات لدى الطالبات الموهوبات في مدينة جدة. مجلة جامعة الملک عبد العزيز، الآداب والعلوم الإنسانية، مجلد 27 عدد (4) ص 51-98.
- البلاح، خالد عوض (2014). تحسين استراتيجيات المواجهة الاجتماعية وعلاقتها بالکمالية العصابية والرضا عن الحياة لدى الطلاب الموهوبين. مجلة کلية التربية، جامعة بنها، عدد 102 إبريل جزء (1) ص 27-72.
- دليل الإدارة العامة لرعاية الموهوبين (2016). الرياض، وزارة التربية والتعليم السعودية، الإدارة العامة لرعاية الموهوبين.
- جروان، فتحي عبد الرحمن (2011). فاعلية مقياس الاستثارات الفائقة في الکشف عن الطلبة الموهوبين أکاديميا. مجلة العلوم التربوية، مجلد 19 (3)، 161-184.
- الجغيمان، عبد الله محمد (2018). الدليل الشامل لتخطيط برامج الطلبة ذوي الموهبة. الرياض، العبيکان.
- الحموري، خالد عبد الله (2017). مستوى الذکاء الروحي لدى الطلبة الموهوبين وعلاقته بالذکاء العاطفي: دراسة ميدانية على الطلبة الموهوبين في مرکز الأمير فيصل بن خالد لرعاية الموهوبين في منطقة أبها. مجلة کلية التربية جامعة أسيوط، مجلد. 33، عدد. 10، ص. 34-68.
- الدعيلج، هيفاء محمد (2018). الذکاء الروحي وعلاقته بالحل الإبداعي للمشکلات لدى الطلبة الموهوبين في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية، جامعة أسيوط، المجلد (34) العدد (3) ص 544-588.
- السمان، أحمد فرج (2019). فعالية برنامج قائم على التنظيم الانفعالي لتحسين استراتيجيات تقديم الذات في خفض الرهاب الاجتماعي لدى المراهقين الموهوبين. رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة کفر الشيخ.
- صلاحات، محمد على (2018). القدرة التنبؤية للذکاء الروحي والعوامل الکبرى للشخصية باليقظة العقلية. رسالة دکتوراه، کلية التربية جامعة اليرموک، الأردن.
- العازمي، مشعل حمود (2015). الاستثارات الفائقة وبعض أبعاد الشخصية لدى کل من الطلاب الموهوبين وأقرانهم العاديين بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. المؤتمر الدولي الثاني للموهوبين والمتفوقين. نحو استراتيجية وطنية لرعاية المبتکرين, 19-21 مايو، قسم التربية الخاصة، جامعة الإمارات، ص 330-3360.
- عليوة، سهام محمد (2018). استراتيجيات تنظيم الانفعال وعلاقتها ببعض الاضطرابات النفسية لدى المراهقين الموهوبين. مجلة کلية التربية ببنها، العدد 116 ج (4) ص 1-66.
- يعقوب، حيدر مزهر (2011). التنظيم الانفعالي للطلبة المتميزين في محافظة ديالى. المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، المؤتمر العلمي العربي الثامن لرعاية الموهوبين والمتفوقين "الموهبة والإبداع منعطفات هامة في حياة الشعوب" من 15-16 أکتوبر، المجلد الثاني، ص 449-467.