إبراهيم بن هلال بن عقيل العنزي (أبريل, 2019). دور المناهج الدراسية في تعزيز الوعي الأمني لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين. Police Thought، الصفحات 225-269.
أحمد هشام غراب (2016). علم نفس النمو من الطفولة إلى المراهقة. بيروت-لبنان: Dar Al Kotob Al Ilmiyah دار الکتب العلمية.
الرؤية. (2019). تم الاسترداد من https://vision2030.gov.sa/
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (2019). تم الاسترداد من https://nca.gov.sa/
جبريل حسن العريشي، و سلمى عبدالرحمن محمد الدوسري. (سبتمبر, 2018). دور مؤسسات التعليم العالى فى تعزيز ثقافة أمن المعلومات فى المجتمع. مجلة مکتبة الملک فهد، الصفحات 302-373.
خالد سليمان الغثبر، و محمد عبدالله القحطاني (2009). أمن المعلومات بلغة ميسرة. الرياض: مرکز التميز لأمن المعلومات .
دعاء صبحي عبدالخالق (2011). فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية.
رجاء محمود أبو علام (2014). مدخل إلى مناهج البحث التربوي. الکويت: مکتبة الفلاح.
ريما حکمي (سبتمبر, 2017). الهجمات الإلکترونية تهدد العالم سياسياً واقتصادياً. مجلة الدبلوماسي، الصفحات 34-37.
ساري محمد الخالد (2018). تأليف ساري محمد الخالد، اتجاهات في أمن المعلومات وأمانها (صفحة 15). شرکة العبيکان للتعليم.
سليمان ين النيف النيف، و عبدالرحمن أبو المجد رضوان (2017). الألعاب الإلکترونية وتداعيتها على القيم التربويةلدى طلاب المرحلة المتوسطة:دراسة ميدانية. الصفحات 1-198.
سمر عبدالعزيز علي الخولة (يوليو, 2018). ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﺑﺎﺕ . ﺍﻟﻤﺠﻠﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻟﻠﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ، الصفحات 12-48.
صالح علي بن عبدالرحمن الربيعة (2018). الأمن الرقمي وحماية المستخدم من مخاطر الأنترنت. تم الاسترداد من https://edu.moe.gov.sa/jeddah/DocumentCentre/Docs/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%8A%D9%84/%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89%20%D
طارق عبدالرؤوف، و إيهاب عيسى (2017). المقاييس والاختبارات. القاهرة: المجموعة العربية للتدريب والنشر.
عبدالحافظ محمد جابر سلامة، و عبير عطاري (ابريل, 2019). أثر استخدام الالعاب الالکترونية في تطوير المهارات البديهية لطالبات الصف الاول الاساسي. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية.
عبدالله بن عبدالعزيز الهدلق (إبريل, 2013). ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺎﺕ ﻭﺳﻠﺒﻴﺎﺕ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻭﺩﻭﺍﻓﻊ ﻣﻤﺎﺭﺳﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ. الصفحات 155-212.
عدنان البار، و خالد المرحبي (يناير, 2018). أمن المعلومات والأمن السيبراني. تم الاسترداد من file:///C:/Users/%D8%A7%D9%84/Downloads/Article-of-this-week-DrAdnan-ALBAR-and-MrKhalid-Al-Marhabi-Jan-2018.pdf
عدي جابر هادي، و حسين علي محمد (حزيران, 2018). جريمة انتهاک الحياة الخاصة عبر البريد الالکتروني دراسة مقارنة. مجلة القادسية للقانون والعلوم السياسية، الصفحات 138-173.
فرح أسعد (2018). إستراتيجات التعلم النشط. Al Manhal.
مبادرة العطاء الرقمي (2019). تم الاسترداد من https://attaa.sa/
منظمة اليونسيف (2017). حالة أطفال العالم لعام 2017 الأطفال في عالم رقمي. تم الاسترداد من https://www.unicef.org/publications/files/SOWC_2017_Summary_Ar_Web.pdf
مها بنت دخيل الله الجثعمي (ربيع الآخر, 2017). مستوى الوعي بقضايا أمن المعلومات لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمدارس الحکومية بمدينة الرياض . مجلة العلوم الانسانية والاجتماعية ، الصفحات 355-400.
ناهدة عبد زيد الدليمي (2012). أساليب في التعلم الحرکي. بيروت: دار الکتب العلمية.
نکولا ويتن (يونيو, 2012). ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺮﻗﻤﻴﺔ : ﺩﻟﻴﻞ ﻟﺘﺮﻏﻴﺐ ﺍﻟﺪﺍﺭﺳﻴﻦ. ﺍﻟﻤﺠﻠﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ، الصفحات 187-189.
هيئة التحرير (يونيو, 2018). ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺒﺮﺍﻧﻲ : ﺩﺭﻉ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻮﺍﻗﻲ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻣﺼﺎﻟﺤﻬﺎ ﺍﻟﺤﻴﻮﻳﺔ ﻭﺑﻨﻴﺘﻬﺎ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴﺔ ﺍﻟﺮﻗﻤﻴﺔ. مجلة الدبلوماسي، الصفحات 8-11.