هدفت الدراسة إلى الوقوف على أثر استخدام الصحافة المدرسية في تنمية الوعي ببعض بقضايا المجتمع المحلى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ، وذلک من خلال تنفيذ الطلاب لبعض أنشطة فنون الصحافة المدرسية کفن الخبر الصحفي ، والحوار الصحفي ، والتحقيق الصحفي ، والکاريکاتير الصحفي ، المجلات المطبوعة ، الصحيفة الحائطية ، صحيفة ربع الساعة ، الطائرة على بعض مشکلات المجتمع المحلي بمدينه الأقصر
و تم اختيار عينة من طلاب الصف الأول – الثاني الإعدادي ، وطبق عليها مقياس الوعي بأبعاده الثلاثة
( المعرفي والوجداني والسلوکي ) بقضايا المجتمع المحلى قبليا وبعديا ،وقد أثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين التطبيق القبلي والبعدي على عينة البحث لصالح التطبيق البعدي لمقياس الوعي المعد في هذه الدراسة بأبعاده الثلاثة .
محمد, موسى محمد يونس. (2016). استخدام الصحافة المدرسية فى تنمية الوعى ببعض قضايا المجتمع المحلى لدى طلاب المرحلة الاعدادية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 17(الجزء الثانی), 111-128. doi: 10.21608/jsre.2016.10824
MLA
موسى محمد يونس محمد. "استخدام الصحافة المدرسية فى تنمية الوعى ببعض قضايا المجتمع المحلى لدى طلاب المرحلة الاعدادية", مجلة البحث العلمى فى التربية, 17, الجزء الثانی, 2016, 111-128. doi: 10.21608/jsre.2016.10824
HARVARD
محمد, موسى محمد يونس. (2016). 'استخدام الصحافة المدرسية فى تنمية الوعى ببعض قضايا المجتمع المحلى لدى طلاب المرحلة الاعدادية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 17(الجزء الثانی), pp. 111-128. doi: 10.21608/jsre.2016.10824
VANCOUVER
محمد, موسى محمد يونس. استخدام الصحافة المدرسية فى تنمية الوعى ببعض قضايا المجتمع المحلى لدى طلاب المرحلة الاعدادية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2016; 17(الجزء الثانی): 111-128. doi: 10.21608/jsre.2016.10824