هدف البحث إلى دراسة أثر التنمية المهنية القائمة على التعلم المستند إلى الدماغ في تغيير التصورات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية المبتدئين وتخطيط التدريس القائم على التعلم المستند إلى الدماغ. ضمت عينة البحث تسع معلمين مبتدئين لمادة اللغة الإنجليزية والمسجلين بالدبلوم المهني في المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة بورسعيد. تم استخدام منهج البحوث المختلطة والتي تجمع بين الأساليب الکمية والکيفية في جمع ومعالجة البيانات والتي اعتمدت على استبيانان لقياس تصورات معلمي اللغة الإنجليزية حول التعلم والتدريس القائم على الدماغ، ثلاث مقابلات، وتحليل خطط الدروس وجلسات التدريب المستندة إلى الدماغ التي تم اعدادها من قبل عينة الدراسة. کشفت نتائج البحث عن فاعلية المعالجة التجريبية في تغيير التصورات التربوية لعينة البحث بشکل إيجابي، بالإضافة إلى تنمية قدرتهم على تحويل هذه التصورات لممارسات فعلية من خلال تصميم خطط دروس ونقل هذه الخبرة لغيرهم من المعلمين من خلال تصميم جلسات تدريب . انتهتالدراسةإلىبعضالتوصياتومنها ضرورة تضمين التعلم المستند إلى الدماغ في برامج اعداد المعلم وتنميته مهنيًا.
الحناوي, ولاء. (2020). دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد السابع), 429-479. doi: 10.21608/jsre.2020.107636
MLA
ولاء الحناوي. "دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 21, العدد السابع, 2020, 429-479. doi: 10.21608/jsre.2020.107636
HARVARD
الحناوي, ولاء. (2020). 'دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد السابع), pp. 429-479. doi: 10.21608/jsre.2020.107636
VANCOUVER
الحناوي, ولاء. دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2020; 21(العدد السابع): 429-479. doi: 10.21608/jsre.2020.107636