فاعلية إستراتيجية توليفية قائمة على استراتيجيتى الأصابع الخمسة والرؤوس المرقمة لتنمية التحصيل و الفهم العميق والاتجاه نحو العمل الجماعي فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية البنات جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية استخدام استراتيجية توليفية قائمة على استراتيجيتى (الأصابع الخمسة، و الرؤوس المرقمة ) فى تنمية التحصيل والفهم العميق والاتجاه  نحو العمل الجماعي في الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي،تم اختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثالث الإبتدائى  بمدرسة "السلام التجريبة" إدارة الزيتون للعام الدراسى 2019/2020الفصل الدراسى الأول وتکونت مجموعة البحث من فصلين تم اختيارهما عشوائيا وتقسيمهما إلى مجموعتين أحدهما تجريبة والأخرى ضابطة وکان عدد کل مجموعة ( 40) تلميذ وتلميذة ، وتکونت أدوات القياس (اختبار التحصيل واختبار الفهم العميق ومقياس الاتجاه  نحو العمل الجماعي في الرياضيات باللغة الإنجليزية ). وتوصل البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى المجموعة التجريبة والضابطة فى التطبيق البعدى لأدوات القياس لصالح االمجموعة التجريبية ، وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لأدوات القياس لصالح التطبيق البعدى، تتصف الاستراتيجية التوليفية القائمة على استراتيجيتى (الأصابع الخمسة، والرؤوس المرقمة) بالفاعلية فى تنمية التحصيل والفهم العميق والاتجاه  نحو العمل الجماعي في الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المجموعة التجريبة.

الكلمات الرئيسية