1- آمنة رمضان خمیس نجاحات(2017): فاعلیة العلاج المعرفی السلوکی فی التدریب على بعض المهارات الإجتماعیة کمدخل لخفض الشعور بالوحدة لدی المراهقات اللائی تعرضن للضرر أثناء أحداث الثورة،دکتوراه، تخصص علم نفس تعلیمی ،کلیة البنات، جامعة عین شمس.
2- زینب محمود شقیر(2001): علم النفس العیادی (الاکلینیکی)، القاهرة : مکتبة النهضة المصریة .
3- عادل السعید البنا (2010). مقیاس المستوى الاجتماعى الثقافى الاقتصادى ، کراسة التعلیمات، الإسکندریة: المکتب الجامعی.
4- عادل عبدالله (2004): الأطفال التوحدیین , دراسات تشخیصیة وبرمجیة ، القاهرة : دار الرشاد
5- عبد العزیز السید الشخص(1997): إضطرابات النطق والکلام خلفیتها أنواعها – علاجها، شرکة الصفحات الذهبیة المحدودة ، الریاض ، المملکة العربیة السعودیة .
6- عبد العزیز السید الشخص(2015): أسالیب التعرف على المتفوقین عقلیاً والموهوبین ورعایتهم وتنمیة قدراتهم الإبتکاریة (برنامج مقترح) . مجلة التربیة الخاصة والتأهیل ، العدد 8 ، المجلد الثانی ، الجزء الأول ، ص ص 1- 39 .
7- محمود السید أبوالنیل (2011). مقیاس ستانفورد بینیة- الصورة الخامسة . القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
8- نرمین لویس نقولا (1996): مدی فاعلیة برنامج فی تنمیة بعض مهارات التواصل اللفظی لدی عینة من أطفال ما قبل المدرسة من (5-6) سنوات، رسالة دکتوراه، معهد الدراسات العلیا للطفولة ، جامعة عین شمس .