1- ابتسام بکری أحمد حسن (2016): فاعلیة برنامج مقترح للتواصل اللفظی فی تنمیة المهارات الاجتماعیة والبیئیة دراسة على عینة من الأطفال ذوی الاحتیاجات الخاصة . رسالة ماجستیر - کلیة التربیة. جامعة عین شمس
2- أشجان محمد عبد الستار شمس الدین(2015): فاعلیة برنامج البرمجة اللغویة العصبیة لتحسین مهارات التواصل اللفظى لدى أطفال الأوتیزم لخفض إیذاء الذات. رسالة دکتوراه جامعة کفر الشیخ. کلیة التربیة
3- إیرینى فوزى صادق اٍسکندر(2016): نمـــوذج مقترح لتصمیم واستخـدام بیئة تعلـم تکنولوجیة نشطـة للأطفال التوحدیون وأثرها على تنمیة الانتباه لدیهم. رسالة دکتوراه -. کلیة التربیة النوعیة .جامعة عین شمس.
4- جابر عبدالحمید جابر، وعلاء الدین کفافی (1993): معجم علم النفس والطب النفسی، جـ5، القاهرة، دار النهضة العربیة.
5- جمال الخطیب (2005) : تربیة وتأهیل المعاقین سمعیاً ، الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة، القاهرة: سلسلة الدراسات الاجتماعیة فی التدریب الاجتماعی.
6- خوله أحمد یحى (2000): الأضطرابات السلوکیة والأنفعالیة. عمان: دار الفکر .
7- سعید رمضان سنوسی عیاط(2016): آثر التدریب علی التواصل غیر اللفظی فی تحسین التفاعل الاجتماعی لدی الأطفال التوحدیین. رسالة ماجستیر - کلیة البنات للآداب والعلوم . جامعة عین شمس .
8- سمیرة عبد اللطیف السعد (2006 ) : معاناتی و التوحد . الکویت : الشویخ
9- سهى أحمد أمین نصر ( 2002 ) : الاتصال اللغوی للطفل التوحدی ، التشخیص – البرامج العلاجیة ، عمان : دار الفکر للطباعة والنشر والتوزیع.
10- الشیماء محمد عبد الله عبد الفتاح(2016): برنامج تدریبی لتنمیة بعض المهارات التکیفیة والأکادیمیة لدى الأطفال التوحدیین فی إطار الدمج. رسالة دکتوراه جامعة عین شمس. کلیة التربیة.
11- عبدالعظیم الفرجانی (1993): تکنولوجیا تطویر التعلیم، القاهرة، دار المعارف.
12- على السلمی (1997): إدارة الجودة الشاملة ، القاهرة : دار النهضة المصریة.
13- على محمد عبدالمنعم علی (2006): تکنولوجیا التعلیم والوسائل التعلیمیة ، الإسکندریة، دار البشرى للطباعة.
14- کمال کمال عبد المقصود الفتیانی(2017): برنامج إرشادی سلوکی لخفض حدة تردید الکلام (المصاداة) وأثره فی تحسین التواصل لدى عینة من ذوی طیف التوحد. رسالة ماجستیر جامعة عین شمس. کلیة التربیة.
15- کوثر عبدربه قواسمة(2012): فاعلیة برنامج تدریبی فی التدخل المبکر لتنمیة مهارات التواصل والانتباه لدى عینة من الطفال ذوی اضطراب التوحد فی الأردن. مجلة کلیة التربیة ببنها، العدد(91)یولیو (ج3)، 2012 ص ص 31- 64.
16- کوهین ، سایمون وبولتون ، باتریک (2000 ) : حقائق عن التوحد ، ترجمة عبدالله ابراهیم الحمدان. الریاض ، الأکادیمیة العربیة للتربیة الخاصة.
17- محمد قاسم عبدالله (2001): الطفل التوحدی أو الذاتوی الانطواء حول الذات ومعالجته اتجاهات حدیثة . عمان ، الأردن: دار الفکر العربی للطباعة والنشر والتوزیع.
18- نادیة حجازی (1998) الوسائط المتعددة، القاهرة، دار أخبار الیوم.
19- هدی فتحی مخلوف(2016): فاعلیة برنامج علاجی باللعب لتنمیة التواصل اللغوی لدی عینة من التوحدیین. رسالة دکتوراه - کلیة الآداب. جامعة المنصورة
20- هناء شحاته عبد الحافظ (2014): فاعلیة برنامج لتحسین الأنتباه المشترک فی تنمیة مهارات التواصل اللفظی لدى الأطفال التوحدیین . رسالة ماجستیر – کلیة التربیة – قسم التربیة الخاصة - جامعة عین شمس.
21- ولید محمد علی (2014): فاعلیة برنامج تدریبی بإستخدام الإستراتیجیات البصریة لتنمیة بعض مهارات التواصل الإجتماعی لدى الأطفال التوحدیین – رسالة ماجستیر –کلیة ریاض الأطفال – جامعة المنیا.